ما هو الفرق الحقيقي بين NEBOSH IGC و NEBOSH NGC؟

إذا كنت ترغب في إثبات التزامك بالسلامة واكتساب معرفة شاملة بلوائح الصحة والسلامة ، فإن الحصول على مؤهلات NEBOSH IGC و NGC يعد طريقة رائعة للقيام بذلك ولن يفيدك ذلك من الناحية المهنية فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في حماية الأشخاص من الأذى، في النهاية ، ستساعد هذه المؤهلات في خلق بيئة عمل أكثر أمانًا للجميع.

هل سمعت يوماً عزيزي القارئ عن دورة نيبوش وما هى أهميتها، تحدثنا في مقال سابق عن خمسة أسباب مهمة تدفعك للحصول على شهادة NEBOSH العامة وعن شهادة نيبوش العامة ولكن اليوم نتحدث عن أمر يتعلق بمجالات نيبوش واختصاصاتها.

NEBOSH IGC (الشهادة العامة الدولية) هو مؤهل معترف به دوليًا في مجال الصحة والسلامة، يركز على المكونات الأساسية لممارسات الصحة والسلامة الجيدة ويقدم نظرة عامة شاملة على إنشاء وتنفيذ والحفاظ على بيئة عمل آمنة.

يعد NEBOSH NGC (الشهادة العامة الوطنية) خيارًا شائعًا آخر إنه يتجاوز IGC ويوفر فحصًا أكثر تفصيلاً لأنظمة السلامة وتحديد المخاطر، كما أنه يركز على التطبيق العملي ويساعد أصحاب العمل على تنفيذ سياسات الصحة والسلامة في أماكن عملهم المحددة.

NEBOSH IGC مقابل NEBOSH NGC

الفرق بين NEBOSH IGC و NGC هو أن الأول يركز بشكل أساسي على المفاهيم العامة، في الوقت نفسه ، فإن الثاني أكثر صلة بالأنظمة والسياسات الخاصة بمكان العمل المحدد.

NEBOSH NGC مفيد في المملكة المتحدة ، لكن NEBOSH IGC مفيد في جميع أنحاء العالم باستثناء المملكة المتحدة.

تهدف IGC إلى أي شخص مهتم بالصحة والسلامة، مثل أولئك الذين يبحثون عن مؤهلات للمبتدئين أو يرغبون في ممارسة مهنة في مجال الصحة والسلامة وقد تم تصميم NGC لأولئك الذين يعملون بالفعل في الصناعة أو الذين يرغبون في اكتساب فهم أكثر تعمقًا لقواعد الصحة والسلامة.

بشكل عام ، توفر IGC معرفة أساسية، بينما تقدم NGC فحصًا أكثر تفصيلاً لموضوعات ولوائح محددة. في نهاية المطاف ، يمكن أن يفيد كلا المؤهلين المهتمين بالصحة والسلامة.

من خلال الحصول على مؤهلات NEBOSH IGC و NGC ، يمكن لأصحاب العمل إظهار موقف إيجابي تجاه الصحة والسلامة، يمكن أن يكون الحصول على موظفين معتمدين في كلا المؤهلين مفيدًا لأي صناعة لأنه يضمن استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية وتساعد المؤهلات أيضًا في خلق بيئة عمل أكثر أمانًا ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل عدد الحوادث والأمراض في مكان العمل.

تُعد NEBOSH IGC و NGC مؤهلات قيّمة تساعد أصحاب العمل على حماية موظفيهم وعملائهم وأصحاب المصلحة ومن خلال أخذ هذه الدورات ، سوف يفهم الأفراد كيفية إنشاء وتنفيذ والحفاظ على بيئة عمل آمنة. علاوة على ذلك ، سيكون لديهم أيضًا معرفة متعمقة بلوائح الصحة والسلامة ذات الصلة.

يتم تقديم دورات NEBOSH IGC و NGC من قبل مدربين معتمدين ، مثل مجلس السلامة البريطاني، ويمكن للطلاب الحصول على هذه المؤهلات إما عبر الإنترنت أو في الفصل الدراسي كما تتضمن كلتا الدورتين تقييمات يجب اجتيازها حتى يتم منحها الشهادة ذات الصلة.

لذلك ، إذا كنت ترغب في إثبات التزامك بالسلامة واكتساب معرفة شاملة بلوائح الصحة والسلامة ، فإن الحصول على مؤهلات NEBOSH IGC و NGC يعد طريقة رائعة للقيام بذلك ولن يفيدك ذلك من الناحية المهنية فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في حماية الأشخاص من الأذى، في النهاية ، ستساعد هذه المؤهلات في خلق بيئة عمل أكثر أمانًا للجميع.

من المهم أن تتذكر أن دورات IGC و NGC لها متطلبات وأهداف مختلفة ، لذلك من الضروري البحث في كل واحدة بدقة قبل اتخاذ القرار، أيًا كان المؤهل الذي تختاره ، تأكد من أنه يناسب احتياجاتك المهنية ويوفر أفضل أساس ممكن لتعليم السلامة الخاص بك.

من خلال الحصول على مؤهلات NEBOSH IGC و NGC ، سيكون لديك فهم متعمق لقواعد الصحة والسلامة ذات الصلة بمكان عملك. ستتمكن أيضًا من إظهار التزامك بحماية الأشخاص من الأذى ، مما قد يساعد في كسب ثقة واحترام زملائك وعملائك وأصحاب المصلحة. في النهاية ، ستساعد هذه المؤهلات في خلق بيئة عمل أكثر أمانًا للجميع.

نقدم في الخبير التربوي للتدريب دورة السلامة والصحة المهنية طبقاً لمعايير نيبوش IGC وهو برنامج تدريبي متخصص عن بعد، ويهدف إلى تعزيز فرص التوظيف والترقية للموظفين والمهتمين بمجال السلامة والصحة المهنية، والراغبين بالعمل بها، وتطبيق نظام السلامة في أماكن العمل. تعتبر شهادة النيبوش العامة في الصحة والسلامة المهنية المؤهل الأكثر شعبية في العالم والمملكة، وخلال هذا البرنامج التدريبي سوف تتعرف على متطلبات الحصول على شهادة النيبوش، من خلال تطبيق اجراءات السلامة وفق المواصفات الدولية، وتنفيذ اجراءات ادارة المخاطر، وتقييمها، وتطبيق اجراءات التحسين في مختلف قطاعات وأماكن العمل. بالإضافة لتعلم كيفية دمج النظام في قرارات المؤسسة مع الامتثال للقوانين والأهداف، ولا سيما للتعرف على امتحانات شهادة النيبوش العامة والتدرب عليها.

التصنيفات:
الوسوم:
شارك المقالة :
Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
آخر المقالات
آخر دوراتنا
اشترك معنا هنا لتصلك آخر الاخبار والمستجدات التقنية